نجوم العرب .. لكل عربي .. لكل الناس
 
الرئيسية::سادة الدمار::اليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التنافس بين الاهلى و الزمالك (ارجو التثبيت)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الباشا




عدد المساهمات : 26
الـنـقـاط : 66
تاريخ التسجيل : 15/11/2010

مُساهمةموضوع: التنافس بين الاهلى و الزمالك (ارجو التثبيت)   الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 4:53 pm

يد من الآراء تشيد بصفقات الأهلي الجديدة، وتندد بصفقات الزمالك الغير جيدة.. واكتمال صفوف الأهلي ووصفه بأنه منتخب مصر بل وقال لي زميل في فريق تحرير ZamalekFans.com انه يتبقى ضم الكابتن حسن شحاته فقط لتدريب الفريق الأحمر، حتى يكتمل عقد منتخب الفراعنة في الأهلي.!

ولكني الحقيقة قررت عقد مقارنة واقعية وليس مجرد كلام فقط.. نستعرض فيها أسماء اللاعبين الذين قام نادي الزمالك بضمهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، والأسماء التي ضمها الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية أيضاً، ونقول ما لنا وما علينا بكل وضوح وصراحة.

الزمالك ضم خلال فترة الانتقالات الأخيرة كل من:

حراسة المرمى: عصام الحضري (الإسماعيلي)
خط الدفاع: محمد يونس (المصرية للاتصالات)
خط الوسط: عاشور الأدهم (المصري)، وجيه عبد العظيم (المصري – انتقال حر)
خط الهجوم: الإيفواري أبو كونيه (الإنتاج الحربي)، العراقي عماد محمد (سبهان الإيراني – انتقال حر)، عمرو زكي (هال سيتي الإنجليزي – انتهاء إعارته).

الأهلي ضم خلال فترة الانتقالات هذه كل من:

حراسة المرمى: محمود أبو السعود (المنصورة)
خط الوسط: حسام غالي (النصر السعودي – انتقال حر)، محمد شوقي (قيصري سبور التركي – انتقال حر)، عبد الحميد شبانه (غزل المحلة)
خط الهجوم: اللبناني محمد غدار (النجمة اللبناني - انتقال حر)، محمد ناجي "جدو" (الاتحاد السكندري)

وإذا عقدنا مقارنة بين الصفقات التي ضمها الفريقين في كل خط من الخطوط، سنجد في حراسة المرمى.. الزمالك ضم عصام الحضري أفضل حارس مرمى في تاريخ مصر وأفريقيا، والحارس الأبرز على الإطلاق في السنوات الست الأخيرة داخل القارة السمراء، أما الأهلي فقد ضم محمود أبو السعود من نادي المنصورة الذي هبط لدوري الدرجة الثانية في الموسم المنصرم بقيادة أبو السعود.

ولا يمنع ذلك ان نقول ان فارق السن بين أبو السعود والحضري لصالح الأول ولكن يبقى المستوى الفني هو الأهم وهناك حراس مرمى صغار السن كثيرون ولكن هل سنضمن ان مستواهم سيكون جيد عندما يتقدم بهم العمر، خاصة وانني شخصياً تابعت محمود أبو السعود في مباريات عديدة للمنصورة ولم أجد فيه الحارس الذي يثار عليه كل هذه الضجة الشديدة التي حدثت.!

وفي خط الدفاع، فشل الأهلي في دعم دفاعاته بعد رفض النادي الإسماعيلي في اللحظات الأخيرة بيع المعتصم سالم للنادي الأحمر، وياليته كان وافق.. فمستوى سالم الفني "فضيحة" وكان سيجعل من خط دفاع الأهلي شوارع مفتوحة.. ولكن "ملحوقة" في يناير.!!

أما في الزمالك، فهناك نقص أيضاً في التدعيم في هذا الخط بعد الاستغناء عن أحمد مجدي وعمرو عادل، ولكن التعاقد مع محمد يونس ليس بالسئ كما يتصور البعض، فاللاعب صاحب خبرات كبيرة ومن المدافعين المتميزين، وكنت من المعجبين بمستواه منذ أن كان في النادي الإسماعيلي مع الجيل الذهبي أيام "الأربعات" والفوز على الأهلي بالأربعة في أكثر من مباراة متتالية.. وكان ليونس بصمات كبيرة في هذه المباريات وله هدف أيضاً.. ولكن سنه الآن اقترب من 32 عام، ومن الممكن في حال اندماجه مع الفريق بسرعة أن يكون مساك جيد بجوار محمود فتح الله ويجلس عمرو الصفتي على مقاعد البدلاء، لحين عودة وشفاء هاني سعيد نجم الدفاع.. والذي كان يستعد حسام حسن لإشراكه في مركز المساك بجوار فتح الله في الموسم الجديد.

أما خط الوسط.. فضم الزمالك عاشور الأدهم لاعب وسط مدافع النادي المصري البورسعيدي، بينما ضم الأهلي حسام غالي لاعب وسط نادي النصر السعودي السابق في صفقة انتقال حر بعد فسخ تعاقده مع ناديه، ومحمد شوقي لاعب قيصري سبور التركي بعد فسخ تعاقده مع ناديه أيضاً.. والأول صاحب مشاكل دائمة ويكفي مشادته في أول لحظات انضمامه للأهلي من أجل الحصول على شارة الكابتن ثم مشكلة الفانلة رقم 14 ورغبته في الحصول عليها من سيد معوض.. أما الثاني فمستواه "في النازل" منذ فترة كبيرة ويجلس على مقاعد البدلاء في الدوري الإنجليزي مع ميدلسبره قبل أن يهبط به لدوري الدرجة الثانية ثم اللعب في نادي تركي ضعيف وإنهاء التعاقد.. وفي كل الأحوال اللاعبان اسم فقط حالياً، ومستواهم في أسوأ حالاته ولكن في حال حصولهما على فورمة مباريات مدة طويلة قد يعودان لمستواهما المعروف ولكن في كل الأحوال لن يكونا حالياً بمثل لاعب في وضعية عاشور الأدهم، لاعب وسط مدافع متميز ويحاول أن يقدم نفسه وفي بدايات النجومية التي لم يحصل عليها بعد.. ويرغب في إثبات الذات حتى يصبح نجم وسط منتخب مصر في المستقبل القريب، غير ان الزمالك كان يحتاج للتدعيم في وسطع الدفاعي بلاعب آخر أيضاً.

أمام في الوسط الهجومي وصناعة الألعاب.. فضم الزمالك وجيه عبد العظيم لاعب المصري البورسعيدي السابق في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع ناديه، ومستواه الفني والمهاري عالي.. وظهر تألقه بوضوح في مباريات الزمالك الودية الأخيرة، أما الأهلي فقد ضم عبد الحميد شبانه من غزل المحلة الذي هبط مع اللاعب للدرجة الثانية ولا تعليق.!

أما خط الهجوم.. فكان التدعيم الأبيض هو الأقوى.. فضم عماد محمد المهاجم العراقي الكبير وهداف الدوري الإيراني وأحد ماكينات الأهداف الغزيرة.. والإيفواري أبو كونيه لاعب الانتاج الحربي والذي يعتبر أفضل صفقات الزمالك هذا الموسم، واستعاد عمرو زكي بعد فترة اعارة في هال سيتي الانجليزي، وبالطبع لا يمكن المقارنة بين البلدوزر زكي في مستواه الطبيعي والحقيقي الذي بدأ يستعيده بقوة خلال معسكرات الزمالك الأخيرة وبين أي مهاجم آخر وعلى رأسهم اللاعب الاحتياطي جدو الذي ضمه الأهلي بجوار اللبناني المغمور محمد غدار.. هى لبنان فيها كورة، مع كامل الاحترام لهم؟!

ولنا في جدو وقفة.. لا اعرف سبب "الخناقة" على هذا اللاعب.. لاعب بديل مع المنتخب المصري ينزل في آخر عشر دقائق أو ربع ساعة من كل مباراة، ولاعبو الفريق الآخر منهارين بدنياً طوال المباراة وهو في كامل لياقته البدنية.. من الطبيعي جداً أن يساعده مستواه البدني الكامل في قهر هذه الدفاعات المنهارة وبمنتهى السهولة.. ولم نجده يفعل أي شئ مع نادي الاتحاد السكندري في الدوري المصري، ولم نجده يساعد فريقه بشكل مثالي ولم نسمع عن انه أحد هدافي الدوري، ولم ولم ولم، ولولا نادي الزمالك ما كان سيضم الأهلي هذا اللاعب.. حتى بعد أن أصبح هدافاً لبطولة أفريقيا، لأنهم يعلمون انه مجرد لاعب بديل.. لو كان المعلم حسن شحاته مقتنع بأنه لاعب كامل من حيث المستوى الفني والبدني الذي يشارك طوال التسعين دقيقة لكان قد منحه الفرصة على حساب اللاعبين الآخرين وعلى رأسهم عماد متعب والذي خسره الأهلي كثيراً.

وعلى جماهير الزمالك ان تتفاءل في الموسم الجديد.. وان تقف بجوار الجهاز الفني وكل اللاعبين، وعلى رأسهم عصام الحضري وعبد الواحد السيد وعدم اشعال الفتنة في صفوف الفريق، وعدم تفضيل حب لاعب أو شخص في الإدارة على حساب حب كيان نادي الزمالك.. الزمالك يخسر منذ ست سنوات كل شئ، فإمنحوا الفرصة للتوأم حسام وإبراهيم والجهاز الحالي في إعادة بناء الفريق وفرض الانضباط والنظام فيه لعلنا نعود لمنصات التتويج والفوز بالبطولات من جديد، ومن المهم جداً عدم الهزيمة نفسياً قبل الدخول في منافسات بطولة الدوري والبطولات الأخرى.. وندعّي ان الأهلي أصبح أقوى ومكتمل الصفوف، فالمقارنة السابقة بين صفقات هذا وذاك واضح جداً انها تصب في مصلحة الزمالك والذي ضم لاعبين دوليين وهدافين وأفضل حارس في أفريقيا وشباب في وسط الملعب يرغب في صناعة نجومية نفسه، وليس لاعبين "شبعوا" وشطبوا كورة ولاعبين هبطوا بأنديتهم لدوري الدرجة الثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mody




ذكر عدد المساهمات : 8
الـنـقـاط : 10
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
الموقع : ام الدنيا
العمل/الترفيه : Proctection

مُساهمةموضوع: رد: التنافس بين الاهلى و الزمالك (ارجو التثبيت)   الأربعاء نوفمبر 17, 2010 3:59 pm

موضوع رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
D34thDose




الأوسمة : العضو المميز
علم الدولة :
MMS
عدد المساهمات : 33
الـنـقـاط : 47
تاريخ التسجيل : 17/11/2010
المزاج : سعيد و مبسوط

مُساهمةموضوع: رد: التنافس بين الاهلى و الزمالك (ارجو التثبيت)   الأربعاء نوفمبر 17, 2010 4:00 pm

[i][b]ممتاز شكراً يا حبي :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SaleH Love


avatar

ذكر الابراج : السرطان
الفأر
عدد المساهمات : 34
الـنـقـاط : 34
تاريخ الميلاد : 18/07/1996
تاريخ التسجيل : 17/11/2010
العمر : 22
الموقع : http://arab-stars.yoo7.com/profile.forum

مُساهمةموضوع: رد: التنافس بين الاهلى و الزمالك (ارجو التثبيت)   الخميس نوفمبر 18, 2010 9:25 am

[url=[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
H3ll King


avatar

الأوسمة : وسام الإبداع
علم الدولة :
MMS
ذكر الابراج : الثور
الفأر
عدد المساهمات : 24
الـنـقـاط : 100041
تاريخ الميلاد : 15/05/1996
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
العمر : 22
الموقع : http://arab-stars.yoo7.com
العمل/الترفيه : Student
المزاج : B-A-D

مُساهمةموضوع: رد: التنافس بين الاهلى و الزمالك (ارجو التثبيت)   الجمعة نوفمبر 19, 2010 12:03 am

موضوع ممتاز

الى الأمام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arab-stars.yoo7.com
 
التنافس بين الاهلى و الزمالك (ارجو التثبيت)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نـجـوم الـعـرب :: 

أقــســام عــــــــامة

 :: 

قسم الرياضة

-
انتقل الى: